الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج العناية بالبشرة الدهنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dalo3et_habosh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 71
الترفيه : ...............
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
البلد :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: برنامج العناية بالبشرة الدهنية   الإثنين يونيو 02, 2008 5:30 pm



غدة البشرة الدهنية كثيرة الإفرازات، و تتطلب عناية دائمة ودقيقة؛ لأنها تتسخ بسرعة، وأكثر الإفرازات في منطقة الجبهة والأنف قليلاً على الخدود والذقن . هذه البشرة يجب أن تنظف أكثر من مرة يومياً؛ لأنها دائمة الإفراز للدهون مما يجعلها عرضة لتعلق الغبار والأوساخ. أيضاً يجب تخليصها من المكياج بشكل ملزم بمستحضرات منظفة تكون خفيفة حتى تزيل الترسبات والدهون دون تنشيط الإفرازات الدهنية .

ملاحظة : يجب عدم استعمال أي مستحضرات كحولية أو كولونيا حتى لا تجفف البشرة بقسوة فيكون رد فعلها زيادة إفرازها للدهون .

التغذية : في المعتاد يزيد الغذاء من إفراز الدهون، لذا يجب ألا تتناولي قدراً كبيراً، وأن تبتعدي عن الدهنيات و الصلصات و الحار.

إن البشرة الدهنية ذات العناية الجيدة تنضج بشكل جيد ولا تظهر عليها تجاعيد، و أنها ليست ضعيفة، ولكن تجنبي الماكياج ذات المواد الدهنية، أما البودرة الحرة فلا بأس باستعمالها .

قومي بتقشير الخلايا الميتة باستخدام مقشر خفيف أو يمكنك استعمال قناع منظف، ولكن يجب أن تعلمي أنه لن تستفيد البشرة الدهنية من القناع إلا إذا كانت خالية تماماً من الدهون الزائدة والترسبات ( الزيوان).

لتنظيف الزيوان واستخراج الدهون يمكنك اتباع الآتي : ضعي وجهك فوق (وعاء) به ماء ساخن، وضعي فوق رأسك منشفة . سوف تعرق البشرة ويغطيها البخار . بعد سبع دقائق يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء بالضغط الخفيف بأصابعك بين قطعتين من القطن . احرصي أن يتم ذلك بلطف لأن عكس ذلك يسبب نشاط الغدد الدهنية ومن ثم ظهور الدمامل . ثم قومي باستخدام ماسك يساعد على تضييق المسام وشفط الدهون الزائدة . ويفضل قبل وضع المكياج، وضع قناع ما قبل الماكياج أو كريم يساعد على بقاء الماكياج لمدة أطول .

التعرض للشمس : عليك بوقاية وحماية بشرتك ضد الشمس بمستحضر رطب جداً . وتجنبي أن يكون واقي الشمس زيتي . استعملي كريماً واقياً أو جل

في الصباح : نظفي البشرة بحليب تنظيف غير دهني، والأفضل أن يكون كالجل الخاص بالبشرة الدهنية أو صابون طحالب أو صابون بالعسل والحليب، ثم اغسليه جيداً بالماء بعد ذلك من الضروري متابعة التنظيف،،، خاص بالبشرة الدهنية . بعد التنظيف استعملي كريم النهار الخاص بالبشرة الدهنية ( وتكون مهمته تعديل إفرازات الدهون).

في الليل : نظفي البشرة بعمق حتى لا تبقي عليها أي ترسبات من دهون وأوساخ أو ماكياج .

إن البشرة الدهنية إن لم تنظف بعناية في النهار وفي الليل بشكل دائم فإنها تطرأ عليها المشاكل والمرض، بعد ذلك اغسلي الوجه بليتر ماء تصبح البشرة نقية تماماً ثم امسحي بالتونيك لإنعاش البشرة , ثم أتمي عملية التنظيف باستعمال كمادات الماء الفاتر وبعدها كمادات الماء البارد حتى تصح البشرة، (فبالكمادات الباردة يضيق المسام والكمادات الفاترة تريحها وتنشط الدورة الدموية).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dmx11.yoo7.com/profile.forum?mode=register&agreed=true
 
برنامج العناية بالبشرة الدهنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفرفشة ينسيك همك :: شباب-عالم حواء--
انتقل الى: