الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج العناية بالبشرة الجافه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dalo3et_habosh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 71
الترفيه : ...............
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
البلد :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: برنامج العناية بالبشرة الجافه   الإثنين يونيو 02, 2008 5:29 pm



بالرغم من أن البشرة الجافة كما تقدم تعاني من قلة الإفرازات الدهنية وتبدو ناعمة جميلة المنظر إلا أنها تحتاج إلى عناية دقيقة ودائمة؛ لأنها سريعة التأثر بالطقس (برودته وحرارته) كما تتأثر أيضاً باستعمال الصابون والمستحضرات المنظفة التي تحتوي على مواد كيميائية ناهيك عن العوامل النفسية وعدم الاعتناء بها فهذا يجعلها أشد جفافاً ويؤدي بها إلى التحسس والمرض .

ومن الضروري استعمال العلاجات الملائمة للبشرة الجافة كالكريمات التي تحتوي على مواد مغذية وبها ما تحتاجه من مواد دهنية وماء وفيتامينات حتى تتقوى وتصبح لينة وطرية كما تحتاج مثل هذه النوعية من البشرة إلى برنامج علاجي تجميلي مرة كل 6 أشهر أو 7 أشهر لمعالجة الجفاف حتى لا تمرض وتكون عرضة للتجاعيد المبكرة . يمكن استخدام كريمات التطرية وكريمات التغذية بالتناوب في الليل والنهار، أو استعمال كريمات التطرية لمدة شهر و استعمال كريمات التغذية الشهر الذي يليه وهكذا حتى تتم فترة العلاج .

كما يمكن استعمال ماسك تطرية أو تغذية لمدة نصف ساعة كل أسبوع وذلك بعد تنظيف البشرة بعناية ولطافة .

** العناية اليومية بالبشرة:

في النهار : تنظيف البشرة بالحليب التجميلي أو كريم التنظيف شريطة أن تكون هذه المنظفات تلائم البشرة، وبعده يتم استعمال اللوشن ( السائل المنشط ) أو بخاخ الماء التجميلي الذي يضفي طراوة أكثر للجلد لكي تنتعش البشرة فتقوى وتنشط فبخاخ الماء. بعد التنظيف استخدمي كريم النهار مرتين أو أكثر بحسب الحاجة حتى تكون بشرتك محمية دائماً من العوامل الخارجية ولاسيما الطقس.

في الليل : يجب تنظيف البشرة بدقة وعناية فائقة لتهيئتها للراحة عند النوم،فالنوم هو الوقت الذي يكون فيه تجديد الخلايا أبسط من النهار . يمكن استعمال كمادات دافئة ثم باردة لتنشيط الدورة الدموية والخلايا والتي يتم بها أيضاً شد البشرة وتقويتها، لذلك تشعرين باسترخاء وراحة تامة، ثم استعملي كريم العلاج الليلي مع تدليك خفيف وحركات تكون دائماً إلى أعلى حتى لا تترهل البشرة . يمكن استعمال كريم لمنطقة العينين؛ لأن بشرتها رقيقة جداً،و كثيراً ما تكون مجهدة ومتعبة، فتكون عرضة للتجاعيد المبكرة، أو السواد حول العينين، وحسب المشكلة التي تعانين منها في هذه المنطقة يتم اختيار كريم العيون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dmx11.yoo7.com/profile.forum?mode=register&agreed=true
 
برنامج العناية بالبشرة الجافه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفرفشة ينسيك همك :: شباب-عالم حواء--
انتقل الى: