الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حب الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dalo3et_habosh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 71
الترفيه : ...............
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
البلد :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: حب الشباب   الأربعاء مايو 21, 2008 3:16 pm



ننظر إلى أنفسنا في المرآة ، وكم يصيبنا الإزعاج عندما نشاهد حبا أو بثورا على وجهنا، ونحس بدافع كبير للتخلص منها وإزالتها بأي شكل، لكن يجب أن نعلم أن إزالة البثور بطريقة عشوائية عبثية قد تزيد من الالتهابات، ويمكن أن تترك ندوبا صغيرة جدا على وجهنا، قد تدوم إلى الأبد، لكن إن تعاملنا بحكمة مع هذه الحبوب، فسيكون التخلص منها سهل يسير.

يعتبر حب الشباب من أشيع الحالات المرتبطة بمرحلة المراهقة، فهو يصيب أغلب المراهقين، ويستمر مع كثير منهم، كما يمكن أن يصيب الأطفال.

أعراض حب الشباب:
تتفاوت شدة الإصابة بحب الشباب من مريض لآخر بين البسيطة والمعقدة، وهناك أشكال عدة للبثور التي تظهر على المريض، ولا يوجد تقسيم معين معتمد عند الأطباء لهذه البثور، فبعضهم يقسمها حسب الشدة إلى خفيفة ومتوسطة وشديدة، أو حسب اللون إلى رؤوس سوداء أو بيضاء أو حمراء
العوامل المسببة لحب الشباب:
تساهم العديد من العوامل وتتكامل في حدوث حب الشباب، وغالبا ما تجتمع هذه العوامل جميعا في الشخص المصاب، ويمكن تلخيص هذه العوامل بما يلي:[/size]

[1. العوامل الهرمونية: حيث تسبب الهرمونات الذكورية أو يسمى بالأندروجينات تنبه الغدد الدهنية الموجودة في الجلد وتزيد من إفرازها للمواد الدهنية في مرحلة البلوغ، مما يتسبب في نهاية المطاف في ظهور حب الشباب..، ومما يؤيد هذه النظرية أن الدراسات العلمية قد أثبتت أن حب الشباب قلما يصيب الأشخاص الذين يعانون من نقص في إفراز هرمون الذكورة
2. العوامل الجرثومية: تشير العديد من الدراسات إلى أن البكتيريا تساهم بشكل كبير في تكون حب الشباب، وفي العادة تتواجد البكتيريا بشكل طبيعي على سطح جلد الإنسان بحيث لا يكون لها أية آثار سلبية أو مرضية عليه، ولكن ومع زيادة إفراز الدهون فيه وانسداد مسامات الجلد تصبح الفرصة سانحة للبكتيريا لأن تدخل في قنوات الحويصلات الشعرية والغدد الدهنية حيث تنمو وتتكاثر وتسبب الإلتهاب، ومن أشهر أنواع البكتيريا التي لها دور في حدوث حب الشباب البكتيريا المسماة ببروبيوني الجراثيم العدية (P.acnes
ومع هذا فإنه من المؤكد أن حب الشباب ليس مرضا معديا، ولكنه يحدث بسبب تفاعل البكتيريا التي تعيش اعتياديا (طبيعيا) على الجلد والمواد الدهنية التي تنتجها الغدد الدهنية
3. العوامل الوراثية: لاحظ العديد من الدارسين أن بعض الأسر يظهر فيها مرض حب الشباب بشكل وراثي ولكن ذلك لم يثبت علميا بوجه قاطع .4. العوامل الغذائية: في الماضي كان يعتقد أن تناول بعض الأغذية مثل المكسرات والشيكولاتة والدهنيات هي المسبب الرئيسي لتكون حب الشباب ولكن وللآن لم يثبت علميا وجود علاقة بين الغذاء وحب الشباب. [نصائح عامة للمصابين بحب الشباب:
1. غسل الوجه عدة مرات يوميا بالماء الدافئ والصابون الطبي الخاص الذي يمكن شراؤه من الصيدلية بهدف الحفاظ على بشرة الوجه نظيفة، لا تسمح بنمو الجراثيم.
2. عدم العبث بالبثوربالضغط عليها وعصرها، مما يؤدى إلى زيادة الالتهاب وبقاء آثار هذه الحبوب لفترة طويلة من الزمن .
3. تجنب تناول الأطعمة الدهنية مثل البطاطس المقلية أو الشوكلاتة والمكسرات، وكذلك تجنب المأكولات التي تحتوي على كمية عالية من اليود Iodine.
4. وبالنسبة للنساء يجب عليهن التأكد من أن المكياج الذي يستعملنه خال من الدهون، وعليهن غسل الوجه بصورة جيدة لإزالة أثار المكياج كما أنه عند استخدام بخاخات الشعر (السبراي) عليهن التأكد من أن تكون بعيدة عن البشرة حيث أن هذه البخاخات قد تسبب انسداد المسامات الجلدية.
5. اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي بشكل دقيق عند استخدام المرطبات والكريمات الموجودة في الصيدليات، وعدم استعمال هذه المستحضرات قبل فحص حساسية البشرة لهذه المستحضرات بتجربة جزء بسيط من الكريم أو المرطب قبل استعماله، وعدم استعمال أكثر من نوع من هذه المستحضرات في ذات الوقت لأن ذلك يؤدي تفاعلها مع بعضها البعض مما يسبب تحسس الجلد لهذه المستحضرات.
6. الابتعاد عن الأجواء الحارة والرطبة كالمطابخ والمغاسل وحمامات السباحة والشواطئ.
7. ينصح المراهقون بشكل عام بعدم إعطاء مشكلة حب الشباب حجما أكبر من حجمها والنظر إليها على أنها أمر طبيعي يحصل لكل 8 من 10 مراهقين في جميع أنحاء العالم، وبالتالي لا داعي للقلق والتوتر النفسي والأفضل أن يشغل المراهقون أنفسهم بنشاطات اجتماعية ورياضية حتى يزيد الاحتكاك بالمجتمع المحيط وتزيد الثقة بالنفس.

من أبسط الطرق المستعملة لعلاج حب الشباب بالأعشاب:
بإمكانك عزيزي القارئ تحضير هذه الأقنعة في المنزل واستخدامها للتخفيف من حالات حب الشباب:
القناع الأول: يمكن تحضير غسول للوجه يؤدي إلى القضاء على البثور؛ عن طريق استعمال الماء المستخدم لغلي أوراق الملفوف وإمراره على البثور لعدة مرات في اليوم.
القناع الثاني: يمكن استعمال الثوم، وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة فعالة، ومثل هذه الأقنعة تستخدم مرتين يومياً صباحا ومساء.
القناع الثالث: قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 25 دقيقة، ثم تصفى، وتمسح البثور بهذا السائل مرتين يوميا.
القناع الرابع: قناع الجزر: بعد بشر الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.
القناع الخامس (الرمان): فنجان من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من الخل، وتمسح البثور بهذا المزيج عدة مرات يوميا.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dmx11.yoo7.com/profile.forum?mode=register&agreed=true
 
حب الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفرفشة ينسيك همك :: شباب-عالم حواء--
انتقل الى: